بغداد تكتظ بالجماهير الغاضبة واغلاق باب محافظة الديوانية (اخر التطورات في العراق)

بغداد تكتظ بالجماهير الغاضبة واغلاق باب محافظة الديوانية (اخر التطورات في العراق)

قالت وسائل إعلام عراقية الخميس إن أعدادا كبيرة من المتظاهرين دخلت صباحا إلى ساحة التحرير وسط بغداد في إطار الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ نحو شهرين.

ونقلت قناة السومرية عن مصدر أمني قوله إن “أعدادا كبيرة من متظاهري شارع فلسطين والحبيبية والشعب وصلوا قبل قليل إلى ساحة التحرير وسط بغداد”، مضيفا أن “الوضع الأمني في الساحة جيد ولا يوجد أي احتكاك”.

في المقابل، نزل الآلاف من أنصار ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران الخميس إلى ساحة التحرير، ملوحين بالأعلام وحاملين صوراً لمقاتلي الميليشيات.

كما رفع آخرون صوراً للمرجع الديني الشيعي الأعلى في البلاد علي السيستاني، الذي استقالت حكومة عادل عبد المهدي عقب خطبته الأخيرة.

وفي محافظة الديوانية اعتصم العشرات من ذوي قتلى التظاهرات أمام مبنى المحافظة للمطالبة بإنزال اشد العقوبات بحق قتلى المتظاهرين، قبل أن يغلقوا مقر المحافظة ويمنعوا المحافظ والموظفين من دخول المبنى.

وفي محافظة ديالى نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني، قوله إن مئات المتظاهرين يواصلون اعتصامهم قرب مبنى المحافظة ديالى وسط مدينة بعقوبة.

وقال النقيب حبيب الشمري، إن مئات المحتجين يواصلون اعتصامهم أمام مبنى المحافظة، مطالبين بتطبيق قرار إلغاء مجالس المحافظات، وإبعاد جميع الأحزاب السياسية عن إدارة ملف المحافظة السياسي والأمني والاقتصادي.

وأوضح الشمري، أن غالبية المدارس في عدة مدن من ديالى متوقفة عن الدوام الرسمي، بسبب إضراب الطلاب، إلى جانب إغلاق بعض الدوائر الحكومية، خشية تعرض الموظفين لتهديدات في حال استمرارهم في الدوام الرسمي”.


مقالات

خمسه أسأله لا يجب عليك أن تسأل غوغل عنها مهما حصل،، تعرف عليها

يعتبر غوغل من أهم محركات البحث في شبكة الإنترنت، فهو...

التلاسن بالصواريخ يتصاعد بين ايران ودولة الاحتلال..

الكــــــاتب: عبدالباري عطوان لماذا يهدد الحرس...

اخبار

السعودية تزف بشرى سارة بشأن فيروس كورونا

سجلت السلطات الصحية في السعودية خلال الساعات الـ24...

النجم محمد منير يعتذر لبنات مصر ويوجه لهم هذا الخطاب!

قال الفنان المصري محمد منير إن ثقافة مصر ورجالها لا...

القران الكريم

no

البوم الصور

no