بعد التطبيع مع اسرائيل هل ستتعارض سياسة البحرين مع مبادرة السلام العربيه…وزير الخارجية البحريني يرد

بعد التطبيع مع اسرائيل هل ستتعارض سياسة البحرين مع مبادرة السلام العربيه…وزير الخارجية البحريني يرد

أكد وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، أن “إقامة العلاقات الدبلوماسية لبلاده مع إسرائيل لا تتعارض مع التزام البحرين بمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية”.

وقال الوزير الزياني لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، إن “موقف مملكة البحرين الثابت والدائم تجاه حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتي تأتي في صدارة أولويات المملكة بشأن ضرورة حصوله على كامل حقوقه المشروعة”.

وأشار إلى أن خطوة إقامة علاقات دبلوماسية بين البحرين وإسرائيل “تتماشى مع توجهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لنشر ثقافة السلام في العالم”.

وأضاف بأن “إعلان تأييد السلام البحريني الإسرائيلي يخلق فرصاً أفضل للشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة ومستقرة ومزدهرة”.

وشدد الزياني على أن “مملكة البحرين لن تتنازل عن الثوابت العربية، والحقوق الفلسطينية أهم هذه الثوابت”، لافتاً إلى أن “السوابق التاريخية تؤكد أن جميع مبادرات مملكة البحرين وقراراتها كانت دائماً تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني”.

وأعرب عن خالص تقديره للقيادة الفلسطينية ولمواقفها الثابتة وجهودها المستمرة لصون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والعمل على تحقيق تطلعاته المشروعة، وبالنسبة للبحرين فإنها تؤكد التزامها بنهجها المتواصل والداعم، لجهود تمكين الشعب الفلسطيني من النهوض بقدراته، وتعزيز موارده لتحقيق تطلعاته المشروعة، كغيره من شعوب العالم.

وأكد أن “لكل دولة سيادتها وتتخذ قراراتها بناء على ثوابتها ومصالحها العليا، وبالنسبة لمملكة البحرين فإن بلادنا مستمرة في نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي ونبذ العنف، وتعتبر هذه الخطوة خطوة واقعية ضمن جهودها في تحقيق السلم على المستوى العالمي”، مؤكداً على أن “الدول التي أقامت علاقات مع إسرائيل لم تقصّر أو تتقاعس في دعم ومساندة الحقوق الفلسطينية، فهناك أولويات استراتيجية تقررها كل دولة لتحقيق مصالحها”.


اترك تعليقاً

مقالات

خامس دولة عربية قد تعترف بالدولة اليهودية.. ولكن بهذا الشرط

كتب إيلنار باينازاروف، في "إزفيستيا"، حول سير السودان...

خمسه أسأله لا يجب عليك أن تسأل غوغل عنها مهما حصل،، تعرف عليها

يعتبر غوغل من أهم محركات البحث في شبكة الإنترنت، فهو...

القران الكريم

no

البوم الصور

no