احذر من ترك معقم اليدين في سيارتك لهذه الأسباب الصادمة

احذر من ترك معقم اليدين في سيارتك لهذه الأسباب الصادمة

منذ بداية أزمة فيروس كورونا ينصح الخبراء بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدام معقمات اليدين الحاوية على كحول بنسبة 70% على الأقل.

وباتت معقمات اليدين عنصراً أساسياً لا غنى عنه، خاصة في المنزل والمتاجر وجميع المنشآت الخدمية التي التزم الكثير منها بتوفير هذه المعقمات للزبائن. لكن الخبراء يحذرون من وضع عبوة المعقم في السيارة.

وقال الدكتور جريج بويس الأستاذ المساعد بجامعة فلوريدا جولد كوست إن وضع معقم اليدين في السيارة ليس فكرة جيدة، وذلك لأن درجات الحرارة الدافئة يمكن أن تتسبب في تبخر الكحول الموجود في المطهر.

ويمكن أن تصبح درجات الحرارة داخل السيارة مرتفعة للغاية، خاصة إذا كانت متوقفة تحت ضوء الشمس المباشر، ونظراً لأن الكحول هو العنصر النشط الذي يقتل البكتيريا والفيروسات، فلن يتمكن المنتج من العمل بالطريقة التي يفترض أن يعمل بها بدونه.

ويمكن أن يتسبب معقم اليدين الدافئ في تهيج الجلد، كما أنه يمكن أن يتلف السيارة إذا تسرب بداخلها، حيث أظهر بحث أجراه مهندسو فورد أن المكونات الموجودة في المطهر يمكن أن تؤدي إلى إتلاف الأسطح الداخلية للسيارة قبل الأوان، بحسب صحيفة ميرور البريطانية…


اترك تعليقاً

مقالات

خمسه أسأله لا يجب عليك أن تسأل غوغل عنها مهما حصل،، تعرف عليها

يعتبر غوغل من أهم محركات البحث في شبكة الإنترنت، فهو...

التلاسن بالصواريخ يتصاعد بين ايران ودولة الاحتلال..

الكــــــاتب: عبدالباري عطوان لماذا يهدد الحرس...

القران الكريم

no

البوم الصور

no